الرئيسية / تنظيف / القضاء علي حشرت أوبنيوم

القضاء علي حشرت أوبنيوم

حشرات أوبنيون والتي تعرف أيضاً بإسم راعي الغنم وشبيه العناكب ، وهي رتبة من رتب الحيوانات العنكبوتية التي تشتهر أيضاً بإسم الرتيلاء

تم اكتشاف أكثر من 6.500 نوع من أنواع الرتيلاء في مختلف أرجاء العالم ، على رغم من العدد الفعلي لأنواع حشرات أوبنيون الموجودة والتي تتجاوز نحو 10.000 .

معلومات عن حشرات أوبنيون
حشرات أوبنيون والتي تعرف أيضاً بإسم راعي الغنم وشبيه العناكب ، وهي رتبة من رتب الحيوانات العنكبوتية التي تشتهر أيضاً بإسم الرتيلاء . حشرات أوبنيونتم اكتشاف أكثر من 6.500 نوع من أنواع الرتيلاء في مختلف أرجاء العالم ، على رغم من العدد الفعلي لأنواع حشرات أوبنيون الموجودة والتي تتجاوز نحو 10.000 .أوبنيون

معلومات عن حشرات أوبنيون
حشرات أوبنيون هو حيوان عنكبوتي صغيرة يشبه العنكبوي شكليا . هناك أكثر من 6.500 نوع من حشرات أوبنيون التي يمكن العثور عليها في جميع أنحاء العالم ما عدا القارة القطبية الجنوبية . معظم أنواع حشرات أوبنيون تسكن الحارة والموائل الرطبة في المناطق ذات المناخ الاستوائي ويعيش تحت الصخور ، وأوراق الشجر وداخل الكهوف . وتوجد هذه الحيوانات على كوكب الأرض منذ 400 مليون سنة على الأقل . يتم سرد العديد من الأنواع المتوطنة والتي يمكن العثور عليها إلا في الجزر والكهوف والغابات الاستوائية المطيرة في بعض والمهددة بالانقراض بسبب تدمير الموائل .

معظم أنواع حشرات أوبنيون ذات اللون البني . الأنواع ذات الألوان الزاهية ، هي عادة ما تكون ذات لون الجسم الأصفر أو الأخضر والمغطاة باللون المحمر أو النقاط السوداء وأنماط شبكية .
حشرات أوبنيون ذات هيئة بيضاوية وساقين كبيرين بشكل غير متناسب . بعض الأنواع لها أرجل قصيرة وجسم مغطى بالعمود الفقري . الزوج الثاني من الأرجل له نفس الوظيفة مثل الهوائيات (جس النبض) في الحشرات : والذي يجمع المحفزات من البيئة . حشرات أوبنيون ليست قادرة على تجديد أطرافها المفقودة التي لا تزال مفقودة لبضع دقائق أو لساعة بعد أن يتم إزالتها من الجسم .

حشرات أوبنيون لديها جسد منقسم في الجزء الخلفي . على عكس العنكبوت ، فإن حشرات أوبنيون ليست صغيرة بنفس حجم العنكبوت ، فالجزء المركزي يقسم الجزء الأمامي والخلفي من الجسم . لديهم زوج واحد فقط من العيون و 8 أرجل .

الحجم والوزن
يمكن لحشرات أوبنيون أن تصل إلى 0.28-0.87 بوصة في الطول .

النشاط
حشرات أوبنيون هو حيوان ليلي (نشط خلال اليوم) .

النظام الغذائي
حشرات أوبنيون لديهم أنياب قوية . ويستند النظام الغذائي في الغالب على الحيوانات الميتة ، والمتحللة والمواد الحيوانية . وعلى الرغم من الاعتقاد السائد ، بأن حشرات أوبنيون ليس بها الغدد السامة إلا أنها على عكس العنكبوت ، فإنها لا تنتج الخيوط الحريرية .
حشرات أوبنيون تستخدم الفم لإزالة القطع المتبقية من المواد الغذائية ، والسوس والطفيليات الأخرى من سطح الساقين .

الحيوانات المفترسة
حشرات أوبنيون تتجمع أحيانا في مجموعات كبيرة لتوفر الحماية ضد الحيوانات المفترسة وسوء الأحوال الجوية . فهم قادرون على المعيشة في حليقة الجسم ، لتبقى بلا حراك عندما تكون ميتا وعندما تتعرض للتهديد . تنبعث منها أيضا مادة ذات رائحة كريهة لصد الحيوانات المفترسة .
الأعداء الطبيعية لحشرات أوبنيون هم الطيور والضفادع والسحالي .
التزاوج
هناك نوعان من الذكور: ألفا وبيتا . ذكور ألفا من الذكور النموذجية التي تكافح من أجل فرض الهيمنة وللحصول على فرصة التزاوج . ذكور بيتا تبدو كالإناث . وهم قادرون على التمرير دون أن يلاحظها أحد بالقرب من الذكور المتنافسة وتتزاوج مع الإناث في حين أن الذكور ألفا ما زالوا يقاتلون من أجل التزاوج . تضع الأنثى مئات من البيض على الأوراق أو في عمق التربة . فترة حضانة حشرات أوبنيون يمكن أن تستمر من 20 يوما إلى 6 أشهر . صغار حشرات الأوبنيون يخضع لنحو 4-8 جلسات قبل أن تصل إلى حجم الكبار .

العمر
معظم حشرات أوبنيون يمكن أن يعيشوا لنحو سنة واحدة فقط . ويمكن لبعض الأنواع الأخرى البقاء على قيد الحياة لمدة 2-7 سنوات في البرية .

تعد الحشرات المنزلية من اكثر المشكلات التي تؤرق العديد من الاشخاص و خصوصا مع اقتراب فصل الصيف حيث تنتشر الحشرات المنزلية بكافة انواعها في تلك الاوقات من العام و من اكثر تلك الحشرات انتشارا هي النمل , الصراصير , البعوض , الذباب و البراغيث حيث تكثر المتاعب و المشكلات الخاصة بتلك الحشرات مع دخول فصل الصيف و تبدأ في الانتشار و تواجد هذه الحشرات قد ينتج عنه الكثير من الامراض التي تضر بصحة الانسان فنتنشر العدوى من شخص لاخر مما يعمل على تدمير صحة الاسرة بأكملها و قد يصبح امر القضاء على الحشرات امرا صعبا و مرهقا و لكن مع تطور العلم الحديث و معرفة الانسان الملمة بطبيعة الاشياء من حوله تم اكتشاف عدة طرق طبيعية من اجل التخلص و طرد تلك الحشرات نهائيا من المنازل حيث تتميز هذه الطرق بالفاعلية و الامان التام على صحة الافراد .

انواع الحشرات المنزلية : تتواجد في المنازل انواع مختلفة من الحشرات منها الطائرة و منها الزاحفة كالذباب , الناموس , النمل , الصراصير , البراغيث , الفئران و العناكب حيث تعد هذه الحشرات من ضمن اكثر الحشرات انتشارا في المنازل فهذه الحشرات يكون لها شكل مقزز ينفر منه الاشخاص و تتسبب في انزعاجهم بسبب رؤية هذه الانواع من الحشرات .

اولا التخلص من الناموس .. يعد الناموس من اكثر الحشرات التي تسبب الازعاج للانسان صيفا و شتاءا و تتجمع تلك الحشرات بكثرة في اماكن تواجد الزرع و الماء و اماكن تربية الحيوانات و هي حشرات مزعجة بطبيعتها كما ان لسعتها قوية و تؤدي الي انتقال العديد من الامراض و ايضا تصيب الانسان بالحكة المستمرة مما قد توشي به الي كشط جلده الخارجي و نزول الدم منه و للتخلص من هذه الحشرات نقوم بأستخدام مغلى النعناع او منقوعه و يكون هذا لمدة ساعة او اكثر و يتم تصفيته و وضعه في بخاخة رش المياه و يتم رش المنزل بأكمله و يعتبر هذا الخليط معطر للهواء بجانب فاعليته في القضاء على الناموس .

ثانيا التخلص من الذباب .. يعد الذباب من الحشرات التي تصيب الاشخاص بالملل بسبب اصواتها المزعجة و ذاكرتها الضعيفة التي تجعلها تعود لنفس المكان التي طردت منه من قبل و قد يفكر العديد من الاشخاص في فتح النوافذ و الشبابيك لطرد تلك الحشرات و لكن يحدث عكس ذلك من حيث دخول مجموعة اكبر من تلك الحشرات فبدلا من طردها ستتم زيادتها و للتخلص من هذه الحشرات نقوم بأحضار ليمونة و نقطعها نصفين و نقوم بوضع الليمون مع عيدان من القرنفل و نتركهم في اماكن تواجد الذباب و نظرا لكرهها لرائحة الليمون و القرنفل فأنها تقوم بترك المكان هاربة من تلك الرائحة التي تستفزها و يمكن ايضا وضع النباتات العطرية التي تساعد على التخلص من تلك الحشرات الريحان و النعناع كما يمكن عمل مصيدة للذباب و ذلك عن طريق وضع كمية من الخل في كوب مملوء بالماء و بعض من سائل الجلي و نضعه في اماكن تواجد الذباب مما يعمل على جذب الذباب اليه و سقوطه داخل الكوب و التخلص منه و يفضل عمل هذه المصيدة مرة كل يومين للتخلص من تلك الحشرات المزعجة .

عن Hader

شاهد أيضاً

خشب المطبخ وكيفية تنظيفة

خشب المطبخ وكيفية تنظيفه كيفية تنظيف خزائن المطبخ : يشكل المطبخ في كثير من الأحيان ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *