الرئيسية / تنظيف / معلومات عن ترميم المنازل

معلومات عن ترميم المنازل

هناك العديد من المنازل القديمة والتي يسكنها البعض ويتمنون لو يتمكنوا من العيش في منزل أفضل ذو أثاث جديد ولكن ماذا عن هذا البيت القديم ؟

جراء هذا التقدم التكنولوجي الكبير في الممجالات العديدة ووجود العديد من العقليات البشرية والتي لها القدرة علي التفكير والتدبير لن تضطروا إلي التخلي عن منازلكم بل وأيضا ستحبون أن تسكنوا بها وذلك فضلًا لعمليات الترميم والتي ستضمن لكم بيتًا جديدًا ورائعًا بكل ما تحمله الكلمة من معني .
ويُعد ترميم المنازل من الخطوات اللازمة والضرورية لإعادة المنازل إلي حالتها الأصلية . وبالطبع فإان الأمر يحتاج إلي العديد من التدابير والخطوات العديدة لتجنب حدوث اي شروخ أخري في المنزل وذلك يتوقف علي الفحص الإنشائي والمعماري للمنزل والأسباب المتوقعة للشروخ وبالتالي يمكن القيام بالطرق العلاجية اللازمنة وتقديم تقارير عن الشروخ والتخلص منها وتجديد المنزل .
وعلي الرغم من ان البعض يفضل هدم المنزل إلا أن الترميم يكفُل لكم تجديدًا كاملًا وغير مكلف كهدم وإعادة بناء المنزل ثانيةً .
ولكن البعض يتردد في ترميم منازلهم وذلك لأنهم يخشون اختيار شركة خاطئة تقوم بإفساد المنزل لا إصلاحه ولكن لكي تتجنبوا الوقوع في هذا الخطأ يجب عليكم الدقة في اختيار الشركة التي ستقوم بما تلحمون أن تشاهدوه في منازلكم .
خطوات ترميم المنزل ..

1. ترميم الشروخ الشعرية :
وهذه الشروخ تكون منتشرة بشكل كبير علي الأسطح الخرسانية وتنيج هذه الشروخ من انكماش الخرسانة ويتم علاجها بطرق مختلفة وكثيرة وذلك باستخدام مادة ايبوكسيه والتي تقاوم تسريبات المياه منخفضة اللزوجة وهي تعمل علي منع التسرب داخل الشروخ الشعرية
ولابد أن يكون سطح الخرسانة جافًا .
2. ترميم الشروخ الأقفقية والتي تكون قليلة الاتساع :
ويتم ذلك باستخدام مواد ايبوكسيه أو بمواد إسمنتيه بولمريه حيث يتم تنظيف الشرخ وإزالة الأجزاء المفككة من الخرسانه.

3.ترميم الشروخ المتسعة :
ويتم ذلك عن طريق تفتيح الشروخ وبعد ذلك يُنظف الشرخ وتُزال جميع الأجزاء المفككة بالهواء المضغوط .
وفي هذ ه الحالة يتم ملئ الشرخ ببعض المواد منها ” المونة الاسمنتيه البولمرية المسلحة بالألياف _ المونة الايبوكسيه “.

4. ميل الأبراج والبلكونات :
في هذه المرحلة يتم تدعيم البكونات والأبراج بواسطة كوابل من الحديد ويتم تركيبها بواسطة مسامير صلب .
وبعد أن عرضنا لكم خطوات الترميم في مجملً عام بقي لكم أن تقرروا بأنفسكم إذا كنتم راغبين في ترميم منازلكم أم لا . ولكن إذا اتخذتم هذا القرار لابد أن تتجهوا إلي الشركة الصحيحة والتي ستضمن لكم النتائج اللي تريدونها .

ترميم انشائي :
ويتم ذلك من خلال انشاء او اضافة حوائط او اعمدة الي المنزل ، ولكن مع مراعاة معرفة قدرة هذا المنزل علي تحمل اضافات هذه الاعمدة او الحوائط ، حتي لا تتسبب في سقوط المنزل لا قدر الله ، نتيجة عدم قدرة هذا المنزل علي تحمل هذه الاضافات الجديدة ، ولتجنب هذه النتائج الغير محمودة يتم اولا ، معرفة تاريخ وعمر هذا المنزل ، وتاريخ هذا الشرخ المراد علاجه ،ليقوم بعد ذلك المهندس المختص برسم الرسومات الهندسية التي تساعد في اعادة ترميم المنزل،ثم يتم تنفيذ هذه الرسومات واضافة الاعمدة او الحوائط بعد ذلك .

الترميم الغير انشائي :
وهو طريقة ترميم يتم استخدامها في حالة التصدعات في المنزل ،ويتم فيها اصلاح الحوائط او الشروخ من خلال اعمال البياض و الدهان واعمال الدعامات . وتتميز شركة الكمال للخدمات المنزلية بالدقة والسرعة فى التفيذ، والإلتزام بمواعيد التنفيذ حسب العقد المبرم لأن كل ذلك وأكثر يساعد في راحة عملائنا الكرام وسعادتهم ولذا نسعى دائماً بتقديم الخدمات والمميزات التي ترضي عملائنا الكرام في المملكة العربية السعودية مع اقوي شركة ترميم فلل بالرياض .

اعمال الديكور في شركة ترميم منازل بالرياض :-

كما تقدم شركة ترميم منازل بالرياض ، بجميع الاعمال المختصة بالتصميم والديكور سواء الخاصة بالمنازل ، او الفلل ، او العمائر ، فيعمل لدي الشركة نخبة من أكفأ مهندسين الديكور والمعمارين ، ومجموعة متميزة من الفنيين والمختصين ، هذا ما يضمن الحصول علي العديد من الابداعات والكثير من الابتكارات المتميزة من خلال شركة ترميم منازل بالرياض .

اعمال الصيانة والترميم للشقق :-

كما تقدم شركة ترميم منازل بالرياض جميع اعمال الصيانة والترميم ، لكل انواع الشقق في كافة انحاء الرياض ، وذلك بأسعار لا مثيل لها .

اعمال الصيانة والترميم للمنازل :-

تقدم شركة ترميم منازل بالرياض تقدم جميع اعمال الصيانة والترميم ، وذلك بأعلى جودة لن تجدوها الا من خلال شركة ترميم منازل بالرياض ، فالشركة تهدف الي نيل ارضاء جميع العملاء الكرام في كافة انحاء الرياض وخارجها .

كما تقدم الشركة خدمات تنسيق الحدائق وتهذيب الاشجار بأفضل جودة .

نصائح هامة في ترميم المنازل

ولأن عملية ترميم المنازل وصيانتها من الأمور الهامة ، وذلك من أجل المحافظة على المنازل التي نعيش فيها وعلى الذكريات القيمة التي تحتوي عليها بداخلها ، فهناك عدة نصائح هامة في مجال ترميم وصيانة المنازل يجب الأخذ بها ، ومن أهمها :-

في حالة وجود شروخ أفقية متسعة قليلاً ، لا يجب الاكتفاء بحقن مادة الإيبوكسي بداخلها فقط ، بل يجب ان يتم ترميمها بالخرسانة اولا او من خلال مواد اسمنتية بولميرية ثم يتم استخدام مادة الإيبوكسى بعد ذلك ، وذلك لتتم معالجة الشروخ دون إعطائها فرصة ان تنفذ الى الجهة المقابلة .
يجب أخذ الاحتياطات في حالة وجود مشكلات في الصرف الصحي ، أو في تمديدات المياه الموجودة في المبنى ، وذلك حتى لا تؤثر علي سلامة المبني ، أو تتسبب في وجود شروخ في احد الجدران تتوسع إذا لم يتم الانتباه إليها .
في حالة القيام بالترميم الإنشائي وهو اضافة حائط أو عدة أعمدة الي المبني، يجب فحص المبنى أولا جيداً والتأكد من قدرته علي تحمل هذه الإضافات عليه ، حتى لا تتسبب هذه الإنشاءات الجديدة في سقوط المنزل لا قدر الله .

هذه الشروخ تكون منتشرة بشكل كبير علي الأسطح الخرسانية وتنيج هذه الشروخ من انكماش الخرسانة ويتم علاجها بطرق مختلفة وكثيرة وذلك باستخدام مادة ايبوكسيه والتي تقاوم تسريبات المياه منخفضة اللزوجة وهي تعمل علي منع التسرب داخل الشروخ الشعرية
ولابد أن يكون سطح الخرسانة جافًا .
2. ترميم الشروخ الأقفقية والتي تكون قليلة الاتساع :
ويتم ذلك باستخدام مواد ايبوكسيه أو بمواد إسمنتيه بولمريه حيث يتم تنظيف الشرخ وإزالة الأجزاء المفككة من الخرسانه.

عند القيام بإنشاء مبنى جديد ، يجب التأكد من تماسك الخرسانة جيدا، كما يجب الاستعانة بنوع حديد جيد وذو متانة مشهود لها ، حتى لا يتسبب أي منهما في حدوث شروخ في المنزل لا قدر الله .
في حالة تكسير حائط في دور ارضي لمبني متعدد الأدوار ، وذلك لمعالجة انبعاجه ، ينبغي سند سقف هذا الدور ، وسند أسقف بقية الأدوار العلوية ايضاً ، مع مراعاة البدء من الأعلى الى الأسفل.
كما يجب التنويه عن ضرورة القيام بصيانة دورية للمبنى علي فترات متتابعة ودورية ، وذلك بواسطة افضل شركات الترميم ، لتفادي الوقوع في مشكلات قد يصعب معالجتها فيما بعد ، أو قد تحتاج إلى مزيد من الوقت لتتم معالجتها بشكل نهائي مع شركة ترميم منازل

عن Hader

شاهد أيضاً

خشب المطبخ وكيفية تنظيفة

خشب المطبخ وكيفية تنظيفه كيفية تنظيف خزائن المطبخ : يشكل المطبخ في كثير من الأحيان ...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *